ملتقى الزراعيين العرب
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخولالقرآن الكريم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
الإبحار
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
المواضيع الأخيرة
» المهندس(ايهاب كان بيمووووت) يلااااااااااااهوي
الثلاثاء فبراير 14, 2012 10:08 am من طرف م/ إيهاب عبد المؤمن

» الواجب ينادي
الإثنين يونيو 01, 2009 10:49 pm من طرف عبدالله كامل

» احجز مزرعتك مجانا
الخميس مايو 28, 2009 3:29 pm من طرف mon77

» زراعة الخيار في الصوب البلاستيكية
الإثنين مايو 25, 2009 3:40 pm من طرف Mnofy

» ترحبوا فيا ولاا روح
الأحد مايو 03, 2009 11:16 pm من طرف خالدموسىأبوسنينة

» انا لله و ان اليه راجعون (( نعزي الدكتورة ايمان بوفاة عمها و ندعو الله مخلصين ان يغفر له ))
السبت أبريل 04, 2009 1:22 am من طرف خالد محمد

» ::الشوق جرح جفوني:: ....راااائع
الخميس أبريل 02, 2009 6:02 pm من طرف م/ شلبي سعيد

» اعصر/ي مخك وجيب /ي كلمة بدون نقاط......
الخميس أبريل 02, 2009 5:27 pm من طرف م/ شلبي سعيد

» الذي أبكي الرسول صلي الله عليه وسلم
الخميس أبريل 02, 2009 6:35 am من طرف م/ إيهاب عبد المؤمن

منتدى

شاطر | 
 

 حبة سحرية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريم يحيى
المؤسس
avatar

عدد الرسائل : 496
العمر : 53
المزاج : كما هو الأمس وغدا
تاريخ التسجيل : 27/03/2008

مُساهمةموضوع: حبة سحرية   الأحد يناير 25, 2009 8:37 pm

حبة سحرية تشعرك بالشبع فور البدء في الطعام

احتلت البدانة جانباً لا بأس به من اهتمامات علماء الطب، نظراً لكثرة عدد المصابين بها حول العالم، ولكونها أيضا سببا رئيسيا لإصابة أصحابها بالعديد من الأمراض الخطيرة على رأسها السكري وضغط الدم وأمراض القلب والمفاصل وغيرها، لذا تعددت أساليب مكافحتها وطرق الوقاية منها.

واعتبرت معظم الأبحاث التي أجريت في هذا الشأن أن هدف التخلص من الوزن الزائد والاحساس بالرشاقة لا يتحقق إلا باستعداد الأشخاص أنفسهم لاتباع حمية غذائية معتدلة وعدم الإسراف في تناول الطعام ، وإذا لم يطبق ذلك فلن تفيد الأدوية والعلاجات.

وفي خطوة مهمة قد تفيد الجادين في التخلص من أوزانهم الزائدة، أعلن علماء بريطانيون عن تطوير حبة جديدة تجعل الذين يتناولونها يشعرون بالشبع فور البدء بتناول الطعام، مشيرين إلي أنها قد تساعدهم علي خفض أوزانهم.

وأبدي العلماء دهشتهم بعد التجارب الناجحة التي أجريت على حبة Tesofensine، لكنهم قالوا إنها لن تطرح في الاسواق قبل مضي ثلاث سنوات.

وذكرت صحيفة «الدايلي مايل» البريطانية أن الحبة تؤثر علي الجزء الخاص في الدماغ المسئول عن الشهية وتجعل المرء يشعر بالامتلاء فور ابتلاعها.

وأضاف العلماء أن تناول هذه الحبة لستة أشهر يمكن أن يساعد علي خفض الوزن بحوالي 15 كيلوغراماً، أي ضعف ما يمكن للأدوية الاخري أن تفعله، محذرين من أنه قد تكون لهذه الحبة عوارض جانبية مثل الغثيان الخفيف والإسهال والإمساك وقلة النوم وتغير المزاج وزيادة دقات القلب.

وتعليقا على هذه النتائج، قال البروفيسور أستروب من جامعة كوبنهاجن في الدنمارك إنه من الافضل للراغبين بخفض أوزانهم تناول هذه الحبة مع التقيد بحمية غذائية متوازنة، و زيادة نشاطاتهم الرياضية من أجل خفض أوزانهم بشكل أسرع.

وقد صنع هذا العلاج في الأساس لمعالجة أمراض مثل الزهايمر وباركنسون وهي تبدل ثلاثة مستويات في كيمياء الدماغ المسئولة عن الشهية وهي «سيروتونين» و «دوباماين» و « نورادرينالين».

تعددت الطرق.. والهدف واحد

وعن أحدث الطرق للتخلص من البدانة، أكدت دراسة كندية حديثة أن التنفس العميق يساعد علي حرق الدهون الموجودة ويتخلص من كل الزوائد الموجودة في الجسم من خلال تكنيك معين يمكن المريض بالسمنة أن يحرق الدهون حتي لو كان جالساً، وهي عملية بسيطة تقوم علي أساس منع كل الأكسجين عن الجسم بإخراج كل ثاني أكسيد الكربون مع الزفير، ثم شد عضلات البطن بقوة ثم عدم التنفس لثوان.

وأشارت منال الديب المدربة المعتمدة بالمركز الكندي للتنمية البشرية والمتخصصة في البرمجة اللغوية العصبية، إلى أن عملية شد البطن تعمل علي دفع الدم بقوة أكبر في العضلات وتحويلها إلي سائل يسهل التخلص منه علاوة علي أن منع الاكسجين لمدة ثوان يجعل المخ يعطي أمراً للجسم بحرق الدهون الموجودة وهذا يعطي نتائج هائلة .من جهة أخرى، اكتشف علماء استراليون طريقة جديدة لمساعدة الناس على خفض أوزانهم من دون الحاجة إلى التقليل من تناول الطعام، حيث وجدوا أن التلاعب بالخلايا الدهنية لمجموعة فئران في المختبر مكنّهم من تسريع عملية الاستقلاب لدى هذه القوارض.

وأشار الباحثون إلى أن هذه الطريقة جعلت الفئران تأكل كمية الطعام نفسها كما في السابق ولكن من دون أن يزيد وزنها، وباتت تحرق سعرات حرارية أكثر من الفئران الأخرى العادية، وقد يفتح هذا البحث الطريق أمام إنتاج أدوية تساعد على حرق السعرات الحرارية وعلاج مرض السكري.

من جانبها، أوضحت جمعية «وايت كونسيرن» التي تهدف إلى مساعدة البدناء على خفض أوزانهم أن تغيير أسلوب الحياة يظل أفضل الطرق للسيطرة على البدانة، مؤكدة أن كل الدلائل التي لدينا تشير إلى أن لا شيء يعطي نتيجة أفضل من الحمية الصحية وزيادة النشاط البدني.

السمنة.. أخطار وأضرار

أما عن بعض الأخطار المتعلقة بالسمنة، فقد أكدت دراسة طبية أن سمنة البطن تؤدي إلى إصابة الفرد بأمراض القلب، حيث إن الخلايا الدهنية الموجودة بالنسيج الدهني المبطن لجدار البطن تفرز الكثير من المواد التي تسبب تصلب الشرايين والضغط وحدوث الجلطة، كما أنها تتسبب في خلل في نسبة الدهون الموجودة ببلازما الدم وأيضا مرض البول السكري.

من جهة أخرى، كشف علماء من جامعة Adelaide باستراليا عن السبب العلمي الذي يفسر تسبب السمنة في إحداث العقم عند النساء، فعلى الرغم من اعتبار السمنة عاملاً أساسياً لحدوث العقم منذ فترة طويلة، إلا أن هذه الدراسة تعتبر الأولى من نوعها من حيث تركيزها على العلاقة المباشرة بين البدانة وبين البويضات داخل المبيض.

وأشار الباحثون إلى أن تناول النساء للغذاء الغني بالدسم من شأنه أن يسبب إيذاء للبويضات الموجودة داخل المبيض، وبالتالي عندما يتم تلقيح هذه البويضات فإنها لن تتطور بشكل طبيعي ولن تتحول إلى أجنة بشكل سليم.


_________________
فى كل توب أبيض نقط سوده ولا حد فينا من الذنوب معصوم

مخلوقة فينا الحيرة مقصودة للأختيار وإيماننا بالمقسوم



كبار القوم أطفالها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://buwaad.maktoobblog.com/
م/ إيهاب عبد المؤمن
مهندس زراعي
avatar

عدد الرسائل : 361
المزاج : كموني
تاريخ التسجيل : 29/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: حبة سحرية   الإثنين يناير 26, 2009 3:05 pm

موضوع هام للغاية

تسلم إيدك يابووعد

وأنا شايف إن شلبي وخالد كمون عايزين حبتين

هههههههههههههههههههههههههههه

تحياتي يازعيم

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حبة سحرية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
خير بلدنا :: المنتدياتالعامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: